ترامب : سأعرض قوة اميركا الحقيقية وللمرة الاولى في واشنطن

ترامب والقوة الامريكية

رام الله الإخباري

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أنه سيتم عرض دبابات حقيقية وللمرة الأولى في واشنطن خلال احتفالات يوم الاستقلال في الـ4 من يوليو الجاري.

وأوضح ترامب في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن يوم 4 يوليو سيكون يومًا ممتازًا، مضيفًا أن هذا لم يحدث بعد، حيث سيكون خاصًا، وسيكون لدينا طائرات في السماء، بالإضافة إلى أفضل مقاتلات في العالم وطائرات أخرى أيضًا، مؤكدًا على أنه ستعرض الدبابات في الشوارع.

كما طالب ترامب بالحذر للغاية مع الدبابات، معللًا ذلك أن الطرق عادة لا تحب أن تسير دبابات ثقيلة عليها، داعيًا لوضعها في أماكن معينة، مؤكدًا على أن لديهم أحد دبابات من طراز "شيرمان" و"أبرامز".

وقال ترامب في معرض حديثه عن الاحتفال المرتقب:" لن يكون له شبيه، سيكو مميزًا"، مؤكدًا على أنه ستكون هناك طائرات تحلق في السماء، أفضل الطائرات المقاتلة في العالم وستكون هناك بعض الدبابات متمركزة في الخارج، مطالبًا بإشراك عتاد عسكري أساسي في الاحتفالات.

وعلى جانب آخر كان هناك معارضون لترامب انتقدوا فرضه نفسه محورًا رئيسيًا للاحتفال بعيد الاستقلال وعزمه إلقاء خطاب من على عتبات نصب لنكولن في "ناشونال مول" في واشنطن.

إلا أن ترامب قال إن المناسبة التي يخطط لها لا تحمل سوى إضافات إلى ما كان يعتبر منذ زمن طويل يومًا يجمع بين كل الأمريكيين للاحتفال بتأسيس الأمة.

يشار إلى أن ترامب عادة ما يصف قاذفات الجيل الخامس F35 كأفضل مقاتلات في العالم، حيث حلقت إحدى هذه الطائرات في وقت سابق فوق البيت الأبيض للاحتفال بتوقعي ترامب ونظيره البولندي أندريه دودا على وثيقة بشأن توريد هذه الطائرات إلى وارسو.

ويذكر أن دبابات من طراز "شيرمان" استخدمت إبان الحرب العالمية الثانية حيث توقف إنتاجها منذ العام 1945.

وكان ترامب وعقب حضوره الاستعراض الضخم بمناسبة العيد الوطني الفرنسي في باريس في 2017 برفقة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون سعى إلى إقامة عرض مماثل بمناسبة "يوم المحاربين القدامى" في واشنطن يشارك فيه جنود وقوافل من العربات المدرعة وتحلق خلاله طائرات مقاتلة، لكن تردد أن مستشاريه العسكريين قاوموا الفكرة، خاصة بعد تقديرات بأن إقامة هذا العرض ستكلف دافعي الضرائب مبلغًا يصل إلى 92 مليون دولار.

سبوتنيك