ايران : القضاء على اسرائيل يستغرق 30 دقيقة

ايران وتدمير اسرائيل

رام الله الإخباري

جددت ايران، اليوم الاثنين، مهاجمتها للولايات الأمريكية المتحدة، بالقضاء على "إسرائيل" إذا ما هاجمت الأخيرة إيران.

ووفقا لرئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، فإن القضاء على "إسرائيل" لا يستغرق نصف ساعة، إذا ما هاجمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران.

وبحسب قناة "العالم" الإيرانية، فإن ذو النور، أكد أن ادعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف الضربة العسكرية على إيران قبل 10 دقائق فقط كان "خدعة سياسية".

وأضاف، "إذا توقع الأمريكان نجاح هجومهم، فما كانوا ليلغونه، وكان سيحدث بكل تأكيد"، مشددا على أن بلاده مستعدة للتصدي لأي عدوان، غير أنها لا تنوي مهاجمة أي بلد.

ولفت إلى أن قوة إيران هي من خلقت رادعا للولايات المتحدة الأمريكية، وأن القواعد العسكرية الأمريكية البالغ عددها 36 قاعدة في المنطقة تخضع "لإشراف إيران".

ومنذ عام، يهاجم الحرس الثوري الإيراني لمهاجمة الولايات الأمريكية وحلفائها في المنطقة مجددا، حيث أكد أنهم لا يجرؤون على إطلاق رصاصة واحد نحو إيران.

وقال نائب القائد العام لحرس الثورة الإيراني، علي فدوي، إن أهم مهام حرس الثورة هي مواجهة التهديدات العسكرية وشبه العسكرية والحرب الناعمة، منوها بأن قوة طهران جعلت واشنطن وحلفاءها غير قادرين على مواجهتها.

ووفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، فإن فدوي أضاف: "بالرغم من انتهاء الحرب العراقية الإيرانية منذ أكثر من 30 عاما، ورغم عدم تجرؤ أي أحد على إطلاق رصاصة نحو إيران خلال هذه المدة، إلا أن التهديدات العسكرية لا تزال مستمرة".

وأشار فدوي إلى أنه على الرغم من عدم جرأة العدو على القيام بأي عمل في المجال العسكري، لكنه ينشط في مجالات أخرى بشكل دائم.

مونت كارلو الدولية