طفل صغير ينقذ حياة جدته المريضة التي تكبره بـ80 عاما

180201095821696

رام الله الإخباري

ذكر موقع Derbyshire Live الإنجليزي، أن طفلا صغيرا يبلغ من العمر عامان فقط، أنقذ حياة جدته البالغة من العمر 82 عاماً، بعد أن تمكن من إعطائها هاتفها وهي على سريرها لتتمكن من الاتصال بخدمة الطوارئ.

ووفقا للموقع ذاته، فإن الطفل الصغير "جوفان شيما" تصرف بشكل سريع وأعطى الانطباع بأنَّه "سوبرمان" بعد أن هرع لنجدة جدته نارانجان، حين كسرت ساقها بعد سقوطها بمنزلها الواقع في ضاحية صني هيل بمدينة ديربي الإنجليزية.

وبحسب صحيفة The Daily Mirror البريطانية، فإنه على الرغم من تمكُّن نارانجان من الاتصال بأطقم الطوارئ بعد ذلك، لكنها كانت تشعر بألمٍ شديد لدرجة لم تستطِع معها أن تتحدث إليهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أطقم الطوارئ تمكَّنت من تحديد موقع الجدة وحفيدها بفضل تقنية التتبُّع، إثر سماعهم صوت جوفان في الخلفية.

من جانبه، أوضح والد الطفل، بال، إنَّ ابنه في بادئ الأمر "اعتقد أنَّ جدته كانت تلعب" حين طلبت منه الهاتف، لكنَّه شعر بالحزن حين أدرك أنَّها تعاني ألماً شديداً.

وأضاف "كانت أمي تعاني من أجل التقاط أنفاسها، وقالت لجوفان باللغة البنجابية: "أعطني هاتفي، أعطني هاتفي"، لذا تسلَّق ساعِد أحد الكراسي بجوار سريرها، ثُمَّ قفز إلى السرير حيث كان يوجد هاتفها".

وأوضحت الصحيفة أن الجدة كانت تعاني ألماً شديداً لدرجةٍ منعتها من التحدث إلى موظف استقبال المكالمات.

وأشار والد الطفل إلى أنه كان في عمله خارج المنزل، فيما كانت زوجته لادي بالخارج تنجز مهمة ما، تاركين جوفان مع جدته "المُولَع بها".

أوضح بال، الذي يملك شركةً لتوصيل الرسائل والطرود البريدية، أن الشاحنة التي أستقِلُّها ببلدة آشبورن تعطلت، فاتصل بزوجته التي قالت له: "لديَّ بعض الأنباء السيئة"، حيث أنها حينما عادت للمنزل، كان هناك ضابط شرطة أخبرها بما جرى قائلاً: "لديكم طفل صغير رائع هنا".

ولم يخف بال، أن هناك علاقة قوية كانت بين الطفل والجدة رغم فارق 80 عاماً بينهما، لكنَّهما يشبهان بعضهما تماماً.

وأوضح الوالد أن والدته الآن موجودة في المستشفى بمدينة ديربي، وإنَّ العائلة تدعمها، حيث من المقرر إجراء عملية لها يوم الأربعاء 3 يوليو/تموز لعلاج كسرٍ في عظمة فخذها أُصيبت به من جرَّاء السقوط.

عربي بوست