السيسي يعلن القضاء على بنية الأرهاب في مصر

السيسي والارهاب

رام الله الإخباري

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى السنوية السادسة لثورة 30 يونيو، اليوم الأحد، على أن مصر نجحت في تدمير البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية.

وأوضح السيسي خلال الاحتفالية أن التنظيمات الإرهابية كان لديها اعتقاد بأن إرهابهم الأسود سينال من عزيمة امة صنعت تاريخ، مضيفًا أن العملية الشاملة في سيناء مستمرة للقضاء على الإرهاب.

وأضاف أن القوات المسلحة والشرطة خاضت العملية الشاملة في سيناء للقضاء على من وصفهم بقوى الشر والظلام، ونجحت في حماية الوطن وصون كرامته، حتى أصبحت مصر يشار إليها بالبنان وسط محيط إقليمي خطير.

كما وأكد على أن ثورة 30 يونيو لم تكن إلا تعبيرًا عن الثوابت المصرية القوية عبر انتماء ملايين المصريين لأرضهم، مضيفًا أن ولاء المصريين لبلادهم ورفضهم كل المحاولات لمحو هويتهم الوطنية هي حقائق لا تتغير مع الزمن.

وتابع أنه في مثل هذه الأيام والتي لا زالت حية في ذاكرة الجيل انتفض الشعب المصري مدافعًا عن قيمه من خلال التعبير عن وطنيته وهويته المصرية الأصلية، موضحًا أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي أحاطت بهم تلك الفترة إلا أنها من أعظم أيام التاريخ المصري الحديث، ففي ظلام اليأس يولد الأمل، ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة.

مؤكدًا على أن الشعب المصري رسم في ثورة 30 يونيو الطريق نحو التنمية والنهوض باقتصاده وبناء مستقبل أفضل له ولأجياله القادمة، مشددًا على أن مصر وضعت أسسًا متينة وراسخة لاقتصاد حديث متقدم، حيث واجهت الأوضاع الراكدة، متخذة القرارات الصعبة من أجل بناء اقتصادها.

سبوتنيك عربي