مجدلاني : الحصار المفروض على غزة بسبب حماس

حماس ومجدلاني

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، اليوم السبت، إن "إسرائيل" تستخدم أسلوب الابتزاز يوميا مع حركة حماس في قطاع غزة، بعد التفاهمات التي تمت بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال.

واتهم مجدلاني، حركة حماس بأنها تسعى لأي اتفاق يضمن لها البقاء في السيطرة على قطاع غزة، مبينا أنها لم تستخلص الدرس طيلة هذه السنوات من الدوران في الحلقة المفرغة. وفق تعبيره.

وأشار إلى أن حماس لم تستخلص الدرس بالأساس، بأن الحصار الظالم المفروض على غزة هو بسبب سيطرتها على القطاع، مؤكدا أن الطريق الأفضل لإنهاء معاناة شعبنا في غزة هو انهاء الانقسام واتمام ملف المصالحة.

وبحسب مجدلاني، فإن إسرائيل تسعى لاستمرار الانقسام الفلسطيني، لقطع الطريق على حل الدولتين، فيما جدد اتهامه لحركة حماس؛ بأنها تريد ذلك لتكريس حكمها.

من جهة أخرى، شدد مجدلاني على أهمية الموقف الفلسطيني، الرافض للمشروع الأمريكي، وتعزيز متطلبات الصمود على المستويات كافة والسير باتجاه المواجهة على كل المستويات السياسية والدبلوماسية، والوحدة وانهاء الانقسام.

وأشار مجدلاني إلى تنامي قوة الصين وروسيا الاتحادية وأوروبا، الأمر الذي لن يبقي حالة القطب الواحد في الحالة الدولية المتمثل في الولايات الأمريكية.

ولفت إلى أن هذا الأمر يسير باتجاه اعادة التوازن الدولي الذي سيفقد امريكا ميزة فرض رؤيتها احادية الجانب، وسيفقد إسرائيل ميزة الاحتماء بالولايات المتحدة، وتوفير الغطاء السياسي لها إلى ما لا نهاية، واعتبارها دولة فوق القانون.