ترامب يدعو الزعيم الكوري الشمالي للقاء ثنائي

ترامب والزعيم الكوري الشمالي

ذكر موقع "سبوتنيك" الروسي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لعقد اجتماع بينهما خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية.

حيث سيتوجه ترامب إلى سيول عاصمة كوريا الجنوبية من مدينة أوساكا اليابانية اليوم السبت، ليشارك في قمة مجموعة العشرين.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "بعد الاجتماعات العديدة والمهمة مع الزعيم الصيني شي جين بينغ، سأغادر اليابان باتجاه كورية الجنوبية للقاء الرئيس مون جاي أون".

وأضاف قائلاُ: "وخلال وجودي هناك إذا ارتأى زعيم كوريا الشمالية ضرورة (للاجتماع)، سألتقيه على الحدود في المنطقة المنزوعة السلاح — لمصافحته والقول مرحبا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في منتصف يونيو/ حزيران، أنه تلقى "رسالة جيدة جدا" جديدة من كيم جونغ أون، التي هنأ الأخير فيها الرئيس الأمريكي بعيد ميلاده، وردا على ذلك، أرسل الزعيم الأمريكي رسالته.

ووفق وكالة "يونهاب" نقلاً عن وكالة "التلغراف" المركزية الكورية، فإن زعيم كوريا الشمالية لاحظ أن محتوى الرسالة ممتاز، وقال إنه سيتم النظر فيها.

بدوره، أوضح رئيس البرنامج الكوري في مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية في واشنطن فيكتور تشا، أن "هذه الرسائل مهمة جدا من أجل إعادة الاتصال بعد (القمة في هانوي)، وإعادة ضبط العلاقات، مع الأخذ بعين الاعتبار فشل قمة هانوي" السابقة، بحسب "سبوتنيك".