الجمعة 28 يونيو 2019 05:50 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس تشن هجوما حادا على وزير الخارجية البحريني

حماس تشن هجوما حادا على وزير الخارجية البحريني

شنت حركة حماس هجوما لاذعا على وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، عقب تصريحاته الأخيرة، التي روّج بها دوما للكيان الإسرائيلي، وأكد فيها بقاء الاحتلال كجزء من تراث المنطقة يجب السلام معه، واصفة هذه التصريحات بـ"اللامسؤولة".

وقالت الحركة في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه اليوم الجمعة: "إن هذه التصريحات والأفكار غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب البحريني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة، وخارجة أيضا عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الاستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة".

ودعت الحركة شعوب المنطقة وأحزابها كافة، وشعب البحرين، والأحزاب البحرينية إلى رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة لهم في رفضهم لصفقة القرن "التصفوية".

وطالبت حماس الشعوب العربية بالاستمرار في دعم صمود شعبنا وتعزيزه في مواجهة كل التحديات والمؤامرات حتى تحرير أرضه ومقدساته.

وكان وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، قد وصف مؤتمر المنامة الذي اختتم فعالياته مساء الأربعاء الماضي، بالمهم للغاية، داعيا الجميع للاعتراف بإسرائيل كبلد باقي في المنطقة.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، العرية، فإن آل خليفة، شدد على أن "إسرائيل" دولة ستبقى في المنطقة، وبالتالي لابد من علاقات أفضل معها، وبناء السلام معها.

وأشار إلى أن بلاده تعرف أنها قد تكون الدولة العربية الوحيدة بعد مصر والأردن التي تعترف بحق إسرائيل في الوجود، لكن هناك دول أخرى في المنطقة يؤمنون بوجودها أيضا. وفق تعبيره.