عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

2019_1_4_18_30_18_87

رام الله الإخباري

أعلنت الطواقم الطبية الفلسطينية عن إصابة عدد من المواطنين اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت بين مئات المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في أماكن متفرقة بالضفة الغربية.

ومنذ ساعات الصباح، شهدت جميع مناطق الضفة الغربية، سلسلة فعاليات احتجاجية على ورشة البحرين المزمع عقدها في العاصمة البحرينية مساء اليوم الثلاثاء، بدعوة من الإدارة الأمريكية ومشاركة بعض الدول العربية.

وقالت مصادر طبية، إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف مدينتي رام الله والخليل.

ووفقا لموقع صحيفة القدس، فإن المواجهات اندلعت على إثر تظاهرات توجهت إلى الحواجز العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي الذي أطلق جنوده الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وأوضحت أن عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" محمد اللحام أصيب بالرصاص المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مماثلة مع الجيش الإسرائيلي، في بيت لحم.

وخرجت المظاهرات لليوم الثاني على التوالي وسط دعوات لتصعيد المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في محاور التماس بالضفة الغربية.

وانطلقت صباح اليوم مظاهرة حاشدة من المجمع الشرقي بمدينة نابلس وصولا إلى ميدان الشهداء وسط المدينة، رفع المشاركون خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية.

في السياق ذاته، عم إضراب شامل قطاع غزة احتجاجا على الورشة الأمريكية في البحرين.

وجرى تعطيل عمل المؤسسات الرسمية والخاصة بما فيها البنوك وإغلاق غالبية المحال التجارية في قطاع غزة بدعوة من الفصائل الفلسطينية التي دعت كذلك لمظاهرات ومؤتمرات ضمن الاحتجاجات على الورشة الأمريكية في البحرين.

سوا