واشنطن اختارت بعناية كبيرة صحفيين اسرائيليين لتغطية "ورشة البحرين"

صحفيون اسرائيليون في ورشة المنامة

كشفت مصادر عبرية، اليوم الثلاثاء، عن أنباء تفيد بأن الإدارة الأمريكية اختارت الصحفيين الإسرائيليين بالاسم لتغطية فعاليات مؤتمر البحرين.

وأعلنت صحيفة "جلوبس" العبرية، أن من بين وسائل الإعلام التي رفضت تغطية فعاليات المؤتمر، القناة الـ12 الإخبارية الإسرائيلية، حيث أوضحت أن الإدارة الأمريكية

رفضت مشاركة الصحفية والمحللة السياسية دانا فايس في تغطية الورشة، وفضلت الصحفية يونيت ليفي، مؤكدة على رفضها الإملاءات والتدخلات الأميركية في العمل الصحفي.

وقالت القناة الـ12، إن هذا خط أحمر ولن تسمح لأي جهة بالتدخل لتحديد صحفي لتغطية اية أحداث، واتخذت قرارا بعدم إرسال أي صحفي لتغطية الورشة، حيث حرصت الإدارة الأميركية على وجود الصحفية يونيت ليفي التي تتمتع بعلاقات مميزة مع إدارة ترمب، والتي تلقت دعوة للمشاركة.

يشار، إلى أن أن عددا من وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت مشاركتها في تغطية ورشة البحرين، من بينها، القناة الاخبارية 13،  وصحيفة هآرتس، وصحيفة اسرائيل اليوم، وجيروزاليم  بوست، والقناة الاخبارية الدولية 24، في حين أعلنت القناة الاخبارية 12 وصحيفة يديعوت أحرنوت عدم المشاركة، ولم يتم دعوة هيئة البث الاسرائيلية الرسمية تلفزيون "كان" .

ويذكر، أن مؤتمر "المنامة" المقرر انعقاده اليوم في البحرين وعلى مدار يومين، بدعوة أمريكية لمناقشة الجانب الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية المزعومة "صفقة القرن"، وسط رفض قاطع من قبل القيادة والفصائل الفلسطينية، فيما أعلنت كلًا من مصر والأردن والمغرب بشكل رسمي حضور المؤتمر، فيما رفضت لبنان والكويت حضوره.