الإثنين 24 يونيو 2019 07:45 م بتوقيت القدس المحتلة

كوشنير : رفض الفلسطينيين لصفقة القرن مبني على العاطفة

كوشنير : رفض الفلسطينيين لصفقة القرن مبني على العاطفة

أكد جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن رفض الفلسطينيين لخطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط "خطأ استراتيجي".

وجدد كوشنر تأكيده على موقفه السابق بأن "الأمن أساس لتشجيع الاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة".

ووفقا لقناة "سكاي نيوز" الإماراتية، فإن كوشنر، شدد على أنه لا يمكن تطبيق الخطة الاقتصادية من "صفقة القرن" بدون سلام واستتباب للأمن.

وأشار إلى أن الخطة تهدف لتحسين حياة الفلسطينيين والإسرائيليين، وأن الجانب السياسي من خطة السلام سيعلن عنه في الوقت المناسب، معتبرا أن "مناهضتها من قبل الجانب الفلسطيني خطأ استراتيجي".

وزعم كوشنر أن الانتقادات على خطة ترامب هي انتقادات مبنية على العاطفة، ولم يتم التعاطي مع التفاصيل" وفق قوله.

ومن المقرر أن تنعقد ورشة البحرين الاقتصادية المدعومة من الإدارة الأمريكية غدا الثلاثاء، في العاصمة البحرينية، بهدف تشجيع الاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر أن منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية وكافة القوى والفصائل الفلسطينية أعلنت رفضها المشاركة فيما أعلنت عدد من الدول العربية عزمها المشاركة في الورشة.

بدوره، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه سيدرس خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، بإنصافٍ وانفتاح، مبينا أن موقف بلاده، في ظل أي اتفاق سلام، هو ضرورة استمرار وجود إسرائيل في غور الأردن، من أجل أمن إسرائيل وأمن الجميع، على حد تعبيره.

المصدر : سكاي نيوز