الإثنين 24 يونيو 2019 08:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

قوى القدس تعلن حالة النفير العام لمواجهة " الصفقة المشبوهة "

قوى القدس تعلن حالة النفير العام لمواجهة " الصفقة المشبوهة "

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة، مساء أمس الأحد، حالة النفير العام من خلال فعاليات شعبية واسعة ضد مؤتمر "المنامة" الاقتصادي، ورفضًا لخطة السلام الأمريكية المزعومة المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن".

جاء ذلك، عقب اجتماع نظمته القوى مساء أمس، وضم كوادر المناطق التنظيمية بقيادة حركة فتح إقليم القدس، وفقد ما ورد عبر وكالة "وفا" الفلسطينية.

كما وأعلنت القوى عن تنظيم مؤتمر شعبي حاشد الأربعاء المقبل الساعة الخامسة والنصف مساء، في مدرسة حسني الأشهب ببلدة الرام شمال القدس المحتلة.

يذكر، أن مؤتمر "المنامة" المقرر انعقاده يوم غدٍ الثلاثاء، بالبحرين جاء بدعوة أمريكية، لتطبيق الشق الاقتصادي من "صفقة القرن"، والتي أعلنت من جانبها القيادة والفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني كونها تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، إلا أن دولًا عربية مثل مصر والأردن والمغرب ودول الخليج العربي أعلنت مشاركتها وبشكل رسمي في المؤتمر.

ويشار، إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنير كشف قبل يومين عن تفاصيل جديدة حول خطة السلام في الشرق الأوسط لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قائلًا إن أول مرحلة لخطة ترامب للشرق الأوسط تقترح استثمارات قدرها 50 مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.