المعارضة التركية تفوز بانتخابات بلدية اسطنبول

انتخابات بلدية اسطنبول

رام الله الإخباري

أعلن مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية اسطنبول بن علي يلدريم، فوز منافسه أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري بهذه الانتخابات.

وقال يلدريم في مؤتمر صحفي عقده في مقر فرع حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول: "أهنئ منافسي أوغلو بالفوز في منصب رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، وأتمنى له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة".

وأشار إلى أنه بذل جهودا كبيرة خلال حملته الانتخابية، وأنه يحترم إرادة الناخبين في إسطنبول، مشددا على حرصه الكبير على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبول.

وأضاف يلدريم: "أدعو الله تعالى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول ومستقبلها".

وأغلقت صناديق الاقتراع في عموم مناطق مدينة إسطنبول، بحلول الساعة الـ17.00 بالتوقيت المحلي، بعد أن بدأ التصويت في الثامنة صباحاً.

ومع انتهاء عملية الاقتراع في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، بدء فرز الأصوات، وسط استمرار حظر اللجنة العليا للانتخابات، لنشر النتائج.

وكان الناخبون الأتراك في إسطنبول، قد توجهوا اليوم منذ الساعة الـ8 صباحاً، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الإعادة التي قررتها اللجنة العليا للانتخابات في 6 مايو/أيار الماضي، بعد إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية مارس/آذار، وإعادة إجرائها في 23 يونيو الحالي.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب "العدالة والتنمية"، وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

وأبرز المتنافسين على رئاسة بلدية إسطنبول، بن علي يلدريم، مرشحا عن "تحالف الشعب" الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" الحاكم و"الحركة القومية"، وأكرم إمام أوغلو، مرشحا عن "تحالف الأمة"، الذي يضم حزبي "الشعب الجمهوري" و"إيي" المعارضين.

ترك برس