الزهار عن مؤتمر المنامة : "عار لا تمسحه مياه أو اموال الخليج "

الزهار والمنامة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، إن مؤتمر البحرين تآمر على القضية الفلسطينية، كما أنه "حدث عار تاريخي، لا تمسحه مياه أو أموال الخليج".

وأضاف الزهار خلال الندوة البرلمانية "مخاطر ورشة البحرين على القضية الفلسطينية" اليوم الأحد، "أن الأمة العربية تعيش "المنامة" في سبات عميق، مبينا أنها "لم تتخل عن عقيدتها فقد إنما ذهبت إلى المنامة لعقيدة الأعداء"، وفق وكالة "سوا".

وأردف: "اليوم يتآمر بحر الخليج الراكد تحت آبار النفط على عروس البحر الابيض فلسطين والتي في باطنها سيتحقق وعد الآخرة"، مشدداً على أن مؤتمر البحرين، "رشوة اقتصادية زائلة لا بركة فيها ولا خير منها منسجما مع مخطط ترامب لتصفية القضية الفلسطينية".

وأوضح الزهار، أن جوهر صفقة القرن، يتمثل في حل المشكلة الإسرائيلية لصالحها تماما بحيث تسيطر على الارض الفلسطينية كلها وبالتالي تحريم وتجريم كل وسائل

المقاومة، لافتاً إلى أن "صفقة القرن محاولة عملية لتطبيق وعد بلفور لتكون فلسطين كلها يهودية، وتطبيق عملي للسيادة اليهودية على المسجد الأقصى".

وأشار القيادي في حماس، إلى أن مؤتمر المنامة يهدف إلى اختزال دور السلطة الفلسطينية في الجانب الامني لصالح الاحتلال ثم العمل على انهيار السلطة في الضفة أو نقلها تدريجيا إلى غزة تحت مسمى المصالحة

وأضاف الزهار قائلاً: إن "تحقيق السلام الاقتصادي لا يساوي شبرا واحدا من فلسطين".