الخطوط الجوية السعودية تغير مساراتها بعيداً عن إيران

1022956518

كشفت الخطوط الجوية السعودية، مساء أمس السبت، عن تغيير مسارات طائراتها إلى بعض الوجهات الآسيوية عبر أجواء الخليج العربي إلى مسارات أخرى بعيدة عن المجال الجوي الإيراني.

ونفت الخطوط الجوية السعودية في تغريدة على موقع "تويتر"، أن يكون لهذا التغيير تأثير ملموس على مواعيد مغادرة ووصول هذه الرحلات، وفق موقع "سبوتنيك" الروسي.

يشار إلى أن مبعوث أمريكا الخاص بالشأن الإيراني، التقى، يوم الجمعة الماضي، بمستشار الأمن الوطني السعودي لبحث التهديد الإيراني.

و بحسب وكالة "رويترز"، فإن المبعوث الأمريكي، قال: "إن السعوديين ساعدوا في ضمان توفير إمدادات جيدة ومستقرة في سوق النفط".

وذكر المبعوث الأمريكي، بريان هوك، أن العقوبات المفروضة على إيران "أتاحت حرمان النظام من استخدام الحرس الثوري لإيرادات بعشرات المليارات من الدولارات لشن هجمات مباشرة أو غير مباشرة".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكي قد أعلنت، يوم الخميس، أن هوك "سيعقد اجتماعات ثنائية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان والمملكة البحرينية. كما سيناقش العدوان الإيراني في المنطقة، بما في ذلك الهجمات الأخيرة على ناقلتين نفطيتين في خليج عمان".