الرجوب : مليارات الامريكيين ليس لها أي اهمية

جبريل الرجوب والامريكيين

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الأحد، على عد إمكانية فرض خطة على الفلسطينيين من قبل أي جهة.

وقال الرجوب في تصريحات لهيئة البث الاسرائيلية "كان ": إن "المسار الاقتصادي ليس حلاً، وأي خطة لا تستند إلى أفق أو حل سياسي لن تحقق شيئًا".

وأضاف الرجوب: "كل شيء يبدأ بنهاية الاحتلال"، مشيراً إلى أن المليارات التي عرضها الأمريكيون "ليس لها أهمية في ظل الاحتلال المستمر".

يشار إلى أن وكالة "رويترز"، نشرت اليوم الأحد، تقريراً مفصلاً حول بنود خطة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن".

ووفق الوكالة، فإن الدول المانحة والمستثمرون يسهمون بنحو 50 مليار من بينها 28 مليار تذهب للأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، و7.5 مليار للأردن وتسعة مليارات لمصر وستة مليارات للبنان. ويأمل البيت الأبيض أن تكون دول الخليج بين أكبر المانحين. وقال كوشنر لرويترز إن الولايات المتحدة ستدرس أيضا المساهمة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أكد أمس السبت، على أن هناك قضايا كثيرة مهمة خلال الأيام القادمة لا بد تناولها عبر اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، خاصة فيما يتعلق بما يسمى بـ"صفقة العصر"، والتي شدد على الموقف الفلسطيني الرافض لها.

بدوره، أشار أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إلى أنّ الاجتماع سيناقش آلية تعزيز الوحدة الداخلية، خاصة بعد التطابق في الموقف الفلسطيني من "صفقة القرن".