اشتية يدعو أوروبا لردع المستوطنين من حملة جنسياتها

اشتية واوروبا

رام الله الإخباري

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الدول الأوروبية من ضمنها رومانيا لاتخاذ إجراءات بحق المستوطنين من حملة جوازات سفرها إلى جانب جواز السفر الإسرائيلي، لردعهم عن الإقامة في المستوطنات غير الشرعية بالضفة الغربية والقدس.

جاءت دعوة اشتية، خلال استقباله مساء اليوم الأربعاء، وفدًا من الصحفيين الرومانيين في مكتبه برام الله، بحضور كلًا من: وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، والسفير الروماني لدى فلسطين كاتالين تريليا، حيث وضعهم في صورة الأوضاع وآخر التطورات السياسية.

وقال اشتية خلال اللقاء، إن حل القضية الفلسطينية لا يكون إلا سياسيًا، مرحبًا بالمبادرات الاقتصادية التي يرافقها المسار السياسي، مضيفًا أن الفلسطيني لا يبحث عن لقمة عيش إضافية، وإنما عن حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يتمثل بحل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود عام 1967.

كما وأطلع اشتية الوفد الروماني على انتهاكات الاحتلال المستمرة، لا سيما عمليات القتل والاعتقال، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية، وتدمير المنشآت، إضافة إلى استمرار سيطرة الاحتلال العسكرية على المناطق المسماة "ج"، وحرمان الفلسطينيين الاستفادة من هذه المناطق.

وأكد اشتية، على أنه سيتم محاسبة إسرائيل على احتلالها وخسائر الاقتصاد الوطني الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم كافة هذه الملفات لمحكمة الجنايات الدولية.

وكالة معا