قطر ستنشئ مزرعة لإنتاج الخضروات والفواكه والورود بغزة

9998971293

رام الله الإخباري

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي اليوم الثلاثاء، عن عزم اللجنة إنشاء مزرعة لإنتاج الخضروات والفواكة والورود في قطاع غزة، مبينا أن اللجنة القطرية ستشرف على العمل فيها وتصدير منتوجاتها.

ووفقا لوكالة "فرانس برس" الدولية، فإن العمادي أوضح أن جزءا من الأموال التي كانت مخصصة للأسر الغزية، ستصرف على مشاريع تعليب التمور والفواكه والطماطم.

وبين أن مثل هذه المشاريع ستوفر العديد من فرص العمل للأيدي العاملة والفنيين، لافتا إلى أنهم تشاورا مع القائمين في غزة، ومع السلطة الفلسطينية وكل الأطراف بما فيها "إسرائيل" لاستصدار التصاريح اللازمة وادخال المعدات والمواد.

وفيما يتعلق بتأخير صرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر الفقيرة، أكد العمادي أن قرار التأجيل جاء لتوظيف بعض الأموال لإقامة مشاريع مستدامة يتم من خلالها تشغيل عدد من العمال.

ووصل السفير العمادي مساء الأحد الماضي، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون/ ايرز شمال القطاع، ناقلا مبلغ 25 مليون دولار نقدا.

وبحسب ما ورد في وسائل الاعلام، فإنه كان من المفترض تخصيص 10 ملايين دولار كمساعدات تستفيد منها 108 آلاف أسرة فقيرة في القطاع، ودفع 10 ملايين دولار للكهرباء و5 ملايين لرواتب العاملين في برنامج التشغيل المؤقت عبر الأمم المتحدة.

سوا