مجدلاني: 350 ألف أسرة فلسطينية تقع دون خط الفقر

9998937977

رام الله الإخباري

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 350 ألف أسرة فلسطينية تعيش دون خط الفقر، أغلبها في قطاع غزة.

ودعا مجدلاني خلال لقائه في مقر الوزارة برام الله، مع الجمعية الاسلامية لإغاثة الايتام والمحتاجين "كفر قاسم"، وهيئة الأعمال الخيرية الاماراتية، والاغاثة الاسلامية، إلى المزيد من تكاتف الجهود لمعالجة مشكلة الفقر والمشاكل المترتبة عليه.

وقال: "يتم ذلك من خلال استمرار الجهد الانساني لأنه يشكل أهمية لتوفير الاحتياجات المبكرة والماسة للفئات المحتاجة وتوسيع البرامج التي تسعى الى التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة، للحفاظ على السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني".

وشدد وزير التنمية الاجتماعية على حرص الوزارة ضم مختلف الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الاجتماعي للبوابة الموحدة والتي تهدف للحد من التضارب في توزيع المساعدات وتعزيز الشفافية والنزاهة في توزيع المساعدات لأكبر عدد من الأسر المحتاجة.

كما أكد على حرص وزارته على التعاون المشترك مع المؤسسات والجمعيات الخيرية انطلاقا من رؤية وفلسفة التنمية الاجتماعية ووفقا لفهم التنمية وتمكين الفئات المهمشة والفقيرة والانتقال من الاحتياج الى الانتاج لمكافحة مشكلة الفقر في المجتمع الفلسطيني.

سوا