الاردن :" مواقفنا تجاه القضية الفلسطينية لم تتغير

الاردن وصفقة القرن

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن بلاده مدعوة لحضور ورشة العمل في البحرين، فيما لم تتخذ بلاده القرار بعد بشأن المشاركة أم لا.

وأوضح الصفدي، في مؤتمر صحفي أمس الإثنين، أن "حضور ورشة البحرين لا يعني موقف الأردن من حل أزمة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، مضيفاً: "نحن موقفنا لم يتغير ودعمنا لحقوق الشعب الفلسطيني لم يتغير، وإذا ذهبنا للمنامة سنذهب لنقول موقفنا هذا بوضوح".

وأردف الصفدي: "نحن مدعوون لحضور ورشة المنامة للاستماع... وندرس قرار حضورنا للورشة أم لا"، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأشار: "إذا حضرنا نذهب لنعبر عن نهجنا الدائم.. وإذا طرح شيء لا نقبله سنقول لا صارخة، وإذا طرح شيء إيجابي سنتعامل معه وأي شيء يطرح عليه أن يكون ضمن حل الدولتين".

يشار إلى أن الولايات المتحدة، الداعم الأكبر لإسرائيل في الساحة الدولية، تستعد لتنظيم ورشة العمل الاقتصادية "السلام من أجل الازدهار" في البحرين، يومي 25 و26 يونيو، التي من المتوقع أن تركز على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

الجدير ذكره، أن هذه الورشة، تعد الخطوة الأولى في إطار خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم "صفقة القرن" والمرفوضة بشدة من قبل الأطراف الفلسطينية، لا سيما في ظل قرارات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المقصية للجانب الفلسطيني، وعلى رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.