الولايات المتحدة تطالب الجيش اللبناني بعدم خوض اي حرب مع اسرائيل

الجيش اللبناني واسرائيل

رام الله الإخباري

أعلنت قناة العربية، أن مسؤولين أمريكيين طالبوا قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، بعدم التدخل لصالح حزب الله، مشيرين إلى أن أي مواجهة مستقبلية بين إسرائيل وحزب الله ستحدث بين الجانبين فقط.

وأضافت القناة، أن المسؤولين الأمريكيين طالبوا من قائد الجيش اللبناني ضمان اتخاذ خطوات مهمة لمنع التهريب على الحدود السورية اللبنانية، مطالبين بتعزيز النشاط على الحدود الجنوبية مع الأراضي المحتلة، نظرًا لوجود الأنفاق التي قام حزب الله بحفرها ودمرتها إسرائيل نهاية العام الماضي.

كما وأشارت، إلى أن المسؤولين الأمريكيين أخبروا قائد الجيش اللبناني أنه في حالة اندلاع المواجهة مع إسرائيل فإنهم سيقومون بدعمها.

وفي تصريح سابق لوزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، استبعد اندلاع حرب بين لبنان وإسرائيل، مؤكدًا على أن لبنان سيحاول قدر الإمكان النأي بنفسه عن الصراعات الإقليمية.

وأوضح بوصعب في تصريح السبت الماضي، أنه لا يعتقد ان هناك نسبة عالية لعملية عسكرية مع إسرائيل، مشيرًا إلى أنه لا مصلحة للطرفين باندلاع الحرب، فهي حرب ستكون مؤلمة على لبنان وشعبه واقتصاده وبنيته التحتية، بالإضافة إلى أنها مؤلمة للإسرائيليين أيضًا.

وأشار إلى، أنّ لبنان لديه شروط خاصة بترسيم الحدود البرية والبحرية. هي ليست شروط مسبقة على التفاوض، وإنما تتصل بأنّه من غير الممكن حل جزء من الحدود وترك الجزء الآخر.

رام الله الاخباري