ترامب ينفي تقارير بشأن تفعيل بلاده هجمات إلكترونية ضد روسيا

ترامب والهند

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما تم تداوله عبر صحيفة "نيويورك تايمز"، حول تفعيل واشنطن هجمات إلكترونية ضد مؤسسات حكومية روسية حيوية.

جاء ذلك عبر تغريدات نشرها ترامب اليوم الأحد، على حسابه في "تويتر"، متسائلًا:" هل تقتنعون أن الفاشلين من صحيفة "نيويورك تايمز" قاموا بإعداد تقرير يؤكد مفاده أن واشنطن تكثف بشكل كبير الهجمات السيبرانية على روسيا؟".

مضيفًا، أن ذلك يعتبر خيانة للدولة حينما تقوم صحيفة مثل "نيويورك تايمز" بمحاولة يائسة لكتابة قضية أو قصة تسيء للبلد إلى جانب كذبها، مؤكدًا أن هذا غير صحيح.

ووصف ترامب الصحيفة بالجبناء الحقيقيين، مؤكدًا على أنهم بلا شك أعداء الشعب.

يشار، إلى أن ترامب كان قد جدد هجومه على وسائل الإعلام الكبرى، متهمًا إياها بافتقاد المصداقية، حيث كتب على حسابه "تويتر" بالأمس:" جميع وسائل الإعلام الفاسدة أصبحت خارج السيطرة"، مضيفًا، أن وسائل الإعلام الكبرى تمتلك صفر مصداقية وهم الخاسرون بشكل كبير.

وقبل أيام، توعد ترامب بتوجيه ضربة لوسائل الإعلام وموظفيها لنشرهم تقارير كاذبة عن إدارته والبيت الأبيض، حيث كتب على حسابه:" أعلم أن الرد على وسائل الإعلام الفاسدة أو الأشخاص الذين يعملون لصالح وسائل الإعلام الفاسدة الذين يدلون بتصريحات خاطئة عني أو عن الإدارة الأمريكية ليس تصرفًا رئاسيًا".

وختم قوله، إن المشكلة تكمن في حال عدم الرد يعتقد الناس أن الأخبار التي يتم تناقلها رغم تزييفها إلا أنها من وجهة نظرهم صحيحة، مؤكدًا أنه سيرد عليها.