السبت 15 يونيو 2019 07:38 م بتوقيت القدس المحتلة

تفاصيل محاولة اسقاط ايران لمقاتلتين امريكيتين في بحر الخليج

تفاصيل محاولة اسقاط ايران لمقاتلتين امريكيتين في بحر الخليج

اتهمت الإدارة الأمريكية، إيران، باستهداف طائرتين أميركيتين قبل أيام، إحداهما سقطت على إثره، في البحر الأحمر، والآخر وقع قبيل حادث استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان، أول من أمس الخميس، ولم تصب.

وبحسب قناة "سي إن إن" الأميركية، فإن مصدر أميركي، أكد أن إيران استهدفت الطائرة الأميركية من دون طيار من طراز "أم كيو-9 ريبر"، وأطلقت صاروخ أرض جو، لكنه لم يصب الطائرة الأميركية، وسقط في الماء.

وأوضح المسؤول الأميركي، أنه "في الأيام السابقة للهجوم على ناقلتي النفط، تم إسقاط طائرة ريبر أميركية من دون طيار في البحر الأحمر من قبل ما يعتقد أنه صاروخ إيراني أطلقه الحوثيون".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حمّل، إيران مسؤولية الهجمات، مشيراً إلى فيديو نشره جيش بلاده يظهر فيه زورق قال إنه لمجموعة من الحرس الثوري الإيراني، تقوم بإزالة لغم غير منفجر من إحدى الناقلتين.

من جهتها، رفضت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة "بشكل قاطع" المزاعم الأميركية بشأن الهجمات على ناقلتي النفط، قائلة إنها "لا أساس لها من الصحة"، فيما وصف وزير خارجية إيران، جواد ظريف، الحادث بأنه "أكثر من مريب".

وصباح الخميس، تعرضت ناقلتا نفط لتفجيرات في مياه خليج عمان، وتم إنقاذ طاقميهما المكون من 44 شخصاً، وحملت واشنطن، أمس الجمعة، مسؤولية الهجمات، وسط نفي متكرر من طهران.

المصدر : العربي الجديد