السبت 15 يونيو 2019 03:12 م بتوقيت القدس المحتلة

"هواوي" تؤجل طرح الهاتف الذكي القابل للطي

"هواوي" تؤجل طرح الهاتف الذكي القابل للطي

أعلنت شركة "هواوي" الصينية، تأجيل طرح الهاتف الذكي القابل للطي إلى شهر سبتمبر المقبل، بعد أن كان مقررًا طرحه في يونيو الجاري، وذلك وسط أزمات عاصفة تمر بها الشركة.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلًا عن نائب رئيس الشركة فنسنت بينغ، فإن الشركة أعلنت تأجيلها لموعد طرح هاتف "ميت إكس" الذي يبلغ سعره 2600$، حتى تقوم بتحسين جودة الشاشة القابلة للطي.

وجاءت خطوة شركة "هواوي" على غرار "سامسونغ"، فالشركة الكورية الجنوبية أعلنت بدورها تأجيل طرح الجهاز القابل للطي "غالاكسي فولد"، بعدما كان مرتقبا في أواخر أبريل الماضي، وجاء القرار بسبب مشاكل في الشاشة.

وقال نائب رئيس هواوي: "نجري اختبارات كثيرة للهاتف"، مضيفا أن الشركة "تعمل بشكل دؤوب حتى تقوم بطرح الجهاز في أقرب وقت ممكن".

يشار، إلى أن قرار التأجيل يشكل عثرة أخرى للشركة التي تلقت ضربة موجعة، مؤخرا، بسبب عقوبات أمريكية أدرجتها في القائمة السوداء، بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي لواشنطن.

وبموجب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يعد يحق لأي شركة أمريكية أن تبيع التكنولوجيا لشركة "هواوي" التي تلاحقها اتهامات بالتجسس لصالح بكين، وهو ما تنفيه بشكل قاطع.

وتراهن كلًا من شركة "هواوي" و"سامسونغ" منذ مدة على تطوير هواتف قابلة للطي، في مسعى لرفع المبيعات وتجاوز الركود الذي تعانيه سوق الهواتف الذكية، إلا أن الخبراء يستبعدون أن تحدث الهواتف الذكية القابلة للطي نقلة كبرى على مستوى المبيعات، بالنظر إلى ارتفاع السعر الذي يتجاوز 2000$.

المصدر : سبوتنيك