روحاني يتعهد بالرد على استمرار العقوبات بحق ايران

ايران والاتفاق النوووي

رام الله الإخباري

توعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، باتخاذ بلاده خطوات إضافية بخفض التزاماتها تجاه الاتفاق النووي، حال عدم تلقيها ردًا مناسبًا من الأطراف المعنية بحفظ مصالحها الاقتصادية.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم السبت، أمام القمة الخامسة لمجموعة التفاعل وبناء الثقة في آسيا المنعقدة في عاصمة طاجاكستان دوشنبة، وقال روحاني:" في الوقت الحالي

أثبتت إيران للجميع أننا قدمنا حسن النية من خلال التزامنا بالاتفاق النووي، على الرغم من انسحاب واشنطن أحادي الجانب"، وذلك حسب ما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية.

وأوضح روحاني، أن إيران أعلنت أنها خفضت من التزاماتها وذلك بموجب الاتفاق الذي ينص في المادة 26 والمادة 36 على حقها في خفض التزاماتنا، لإعادة التوازن إلى الاتفاق، وفي حال عدم تلقي الرد المناسب من الأطراف المشاركة وضمانات ستقوم إيران بتقديم خطوات إضافية.

وأضاف، أن بلاده لا يمكنها أن تكون الطرف الوحيد الملتزم بالاتفاق، مؤكدًا على أنه يتوجب على سائر الدول أيضًا أن تؤدي دورها للحفاظ على هذا الاتفاق المهم.

يذكر، أن العلاقات الأمريكية الإيرانية شهدت في الآونة الأخيرة توترًا وتصعيدًا عسكريًا من جانب واشنطن، وذلك عقب انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع مع طهران في العام 2015.

 

سبوتنيك