اردوغان يتوعد بشار الاسد برد "قاس وحازم "

اردوغان وبشار الأسد وسوريا

رام الله الإخباري

وجَّه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، تهديدًا للنظام السوري، عقب استهدافه نقطة مراقبة تركية جديدة في سوريا.

وقال أردوغان، أمس الجمعة، موجهًا كلامه للرئيس السوري بشار الأسد:" لن نسكت إن واصل النظام السوري هجماته على نقاط المراقبة التركية في إدلب".

جاءت تصريحات أردوغان، قبلي مغادرته إلى العاصمة الطاجكستانية، دوشنبه، للمشاركة في قمة رؤساء دول مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا".

وفيما يتعلق بمنبج السورية، قال أردوغان: "واشنطن لم تلتزم بوعودها حول منبج، وهذا لا يعني أن تركيا سحبت يدها من هناك، بل سنواصل تنفيذ الخطط التي رسمناها".

كما وأكد، على أن استهداف النظام السوري مناطق المدنيين في إدلب بقنابل الفوسفور "جريمة لا تغتفر ولا يمكن السكوت عنها".

وحول التطورات شرق المتوسط، قال الرئيس التركي: "تخفيض عدد جنودنا في شمال قبرص التركية غير وارد. ننشر قوات هناك بالقدر المطلوب ولن نستأذن أحدا بخصوص ذلك".

يشار، إلى أن وزارة الدفاع التركية، أعلنت الخميس الماضي، عن هجوم استهدف نقطة المراقبة التركية رقم 10 في منطقة خفض التصعيد بإدلب، مضيفة في بيانها أن الهجوم على نقطة المراقبة تم بواسطة 35 قذيفة هاون، مشيرة إلى أنه نفذ بشكل متعمد من قبل قوات النظام السوري.

ويذكر، أن 12 نقطة مراقبة للجيش التركي تتوزع في منطقة "خفض التصعيد" بإدلب لحماية وقف إطلاق النار في إطار اتفاق أستانا، وعلى بعد بضعة كيلومترات من النقاط هذه، تتمركز قوات تابعة للنظام السوري ومجموعات يزعم أنها مدعومة من إيران.

عربي 21