النفط يواصل الارتفاع لليوم الثاني على التوالي

أسعار النفط

رام الله الإخباري

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن أسعار النفط مازالت تواصل ارتفاعها في آسيا، اليوم الجمعة، جراء الهجوم على نقلتي نفط في بحر عُمان الذي أدى إلى قفزة في أسعار الخام أمس الخميس.

وبحسب الوكالة الفرنسية فإن سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يوليو، ارتفع حوالى الساعة 04.45 بتوقيت غرينتش، 21 سنتا، ليبلغ سعره 52.49 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

وقالت الوكالة "أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم أغسطس، فقد ارتفع 44 سنتا إلى 61.75 دولارا"، مشيرة إلى أن الأسعار سجلت ارتفاعا كبيرا، الخميس، بعد استهداف ناقلتي نفط في الخليج، مما أثار مخاوف من اندلاع نزاع في هذه المنطقة الأساسية لسوق الذهب الأسود.

وكانت الولايات المتحدة قد حملت إيران مسؤولية الهجومين، في اتهامات أكدت طهران أن "لا أساس لها"، متهمة واشنطن بـ"تخريب دبلوماسي".

وكان برميل النفط الخفيف شهد في نيويورك، الخميس، ارتفاعا بلغ 1.14 دولار، بينما أغلق برميل برنت في لندن على زيادة قدرها 1.34 دولار. وخلال الجلسة ارتفع سعرهما بنسبة حوالى 4.5 بالمئة.

لكن الظروف الأساسية للسوق، فائض في العرض وضعف في الطلب بسبب الآفاق الاقتصادية السيئة، تحد من تأثير هذه الأزمة الجديدة في منطقة الأسعار التي تدفع الأسعار إلى الارتفاع.

صفا