الاحتلال يتخذ قرارا جديدا بسبب الوضع في غزة

41505249_355287941878278_4236703358800363520_n

رام الله الإخباري

قرر قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، بنشر وتعزيز ما تسمى "القبة الحديدة" تحسبا لأي طارئ مع قطاع غزة، فيما قامت السلطات المحلية في مستوطنات غلاف غزة بإعطاء الأوامر بفتح الملاجئ والاستعداد لأي طارئ.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي قرر تعزيز نشر القبة الحديدية في الجنوب، في أعقاب التوتر في غلاف غزة، وذلك خشية إطلاق صواريخ من القطاع.

وأعلنت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم الجمعة، عن الرسالة التي أبلغتها حركة حماس لمنسق عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف خلال اللقاء الذي جرى في غزة اليوم.

وقالت الصحيفة، إن حماس أعادت تأكيدها لملادينوف، أنه إما أن تلتزم "إسرائيل" بتطبيق تفاهمات التهدئة، أو ستجبرها الحركة على ذلك بطريقتها.

ووصل صباح اليوم الجمعة، ميلادينوف قطاع غزة في زيارة لم تتعد الساعات القليلة، التقى خلالها قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، لبحث سبل الحفاظ على الهدوء.

وتأتي هذه الزيارة بعد توتر الأوضاع في غزة الليلة الماضية عقب إطلاق صاروخ على مدينة سديروت وإصابته مبنى بشكل مباشر دون وقوع إصابات، فيما رد الجيش بقصف مواقع عسكرية في القطاع.

سوا