الخميس 13 يونيو 2019 09:34 م بتوقيت القدس المحتلة

"هواوي" تتحدى العقوبات الامريكية وتكشف عن نظامها الجديد

"هواوي" تتحدى العقوبات الامريكية وتكشف عن نظامها الجديد

تقدمت شركة "هواوي" الصينية، بطلبات لتسجيل علامة نظام تشغيلها "هونغمنغ" في ما لا يقل عن 9 دول مختلفة، في وقت تخوض بكين وواشنطن حربا تجارية شرسة.

وبحسب بيانات جهاز للأمم المتحدة فإن ذلك يعد مؤشرا على أن "هواوي" بدأت بتنفيذ خطة احتياطية في الأسواق الرئيسية، في ظل تهديد العقوبات الأمريكية لأعمالها.

يذكر، أن هذا الإجراء من الشركة العملاقة الصينية، جاء بعد أن وضعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركة على القائمة السوداء الشهر الماضي.

ويعد وضع الشركة على القائمة السوداء منعا لها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل "ألفابت"، التي يُستخدم نظامها التشغيلي "أندرويد" في هواتف "هواوي".

ووفقا لصحيفة "دي فيلت" الألمانية، فإن الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في "هواوي" ريتشارد يو، أبلغها في وقت سابق هذا العام أن لدى "هواوي" نظام تشغيل احتياطيا لاستخدامه في حالة منعها من استخدام البرمجيات أمريكية الصنع.

وكانت شركة "هواوي" الصينية، قد أعلنت عن تأجيلها إطلاق جهاز كمبيوتر محمول جديد (اللابتوب)، بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على الشركة، ومنعها من التعامل مع الشركات الأمريكية.

جاء الإعلان، خلال مقابلة أجراها المدير التنفيذي لقسم المستهلك في "هواوي"، ريتشارد هو، مع قناة "سي إن بي سي" الأميركية، مشيرًا إلى أن هذا الحاسوب يعتبر أول منتج تلغي الشركة إطلاقه نتيجة لإدراجها في قائمة سوداء تقيد وصولها للتقنيات الأميركية.

المصدر : الحدث