النقابات الصحية تنظم وقفة احتجاجية اليوم إثر الاعتداء على فني أشعة

62411021_2282112612042123_8500786266529333248_n

رام الله الإخباري

نظمت النقابات الصحية، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية من الساعة 8-10 صباحًا، في جميع مرافق وزارة الصحة والقطاع الخاص ولجميع الموظفين، بالإضافة إلى تعليق الدوام بشكل كامل في أقسام الأشعة لفنيي الأشعة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الساعة 8- 3 عصرًا.

وأفاد نقيب الأطباء في الخليل وائل أبو اسنينة، في تصريح صحفي اليوم، بأن المعتدي على فني الأشعة لا يزال حرًا ولم يتم القبض عليه أو معاقبته على فعلته.

وأضاف أبو اسنينة، أن النقابات العاملة في القطاع الصحي ستبقى الدرع الحامي لكافة كوادرها وستعمل كل ما بوسعها للقضاء على ظاهرة الاعتداءات ولو كلفها الأمر إخلاء المستشفيات من كوادرها بشكل كامل، مطالبًا بسن قانون رادع لكل من يعتدي على الكوادر الصحية وبأسرع وقت ممكن.

وأدانت النقابات هذا العمل المشين والخارج عن عاداتنا وتقاليد شعبنا وأجمعت أن انتشار هذه الظاهرة أخذ منحنى خطير وأصبح يهدد إمكانية تقديم الخدمات الصحية بأكملها وسيكون له عواقب وخيمه في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة وإنزال اقصى العقوبات بحق كل من يرتكب مثل هذه الأعمال.

من جانبها، كشفت وزيرة الصِّحة مي كيلة عن آليّة سيتم وضعها اليوم لمتابعة كافة الاعتراضات على الخدمة المقدمة في المراكز الصحية وكيفية التوجه لتقديم الاعتراض إلى جانب زيادة التعزيزات الأمنية في كافة المشافي الحكومية.

جاء ذلك في حديث صحفي صباح اليوم، حيث اعتبرت كيلة أن الاعتداء على العاملين والمرافق العامة في وزارة الصِّحة والتي كان آخرها الاعتداء على ممرض في مشفى عالية الحكومي بالخليل، ظاهرة غير محببة وغير متعارف عليها بقيم وأخلاق مجتمعنا وأن الاعتداء على الأملاك العامة فيه مخالفة قانونية داعية الموظفين وكادر وزارة الصحة بضرورة التحلي بالصبر.

يشار، إلى أن الإضراب يشمل كل من نقابة الأطباء ونقابة أطباء الأسنان ونقابة الصيادلة والطب المخبري والتمريض والتغذية ونقابة الأشعة والتصوير الطبي وفنيي التخدير والبصريات والعلاج الطبيعي وفنيي الأسنان ومساعدي الصيادلة لمناقشة ما آلت اليه الامور في موضوع الاعتداء على فني الاشعة صلاح ابو ماريه قبل عدة أيام في مستشفى الخليل الحكومي، وما تبع هذا الاعتداء من تشهير وتطاول على الكوادر الصحية على صفحات التواصل الاجتماعي.

وكالة وفا