الاحتلال يعتقل مواطنين ويصادر 6 مركبات في الضفة الغربية

مصادرة مركبات فلسطينية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيش بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقالات في معظم المحافظات.

كما وأقدمت قوات الاحتلال على مصادرة ست مركبات في الوقت الذي اندلعت مواجهات في منطقة شيوخ العروب قضاء الخليل.

وأصيب في ساعات الليل المتأخرة، شاب بجروح متوسطة بعد إصابته بعيار ناري بالظهر خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة شيوخ العروب شمال مدينة الخليل، إذ تم نقله لأحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج المناسب.

في بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية حوسان ليلاً، وأقامت حواجز عسكرية في شوارعها، وشرعت بإيقاف المركبات، وإخضاع المواطنين إلى تفتيش جسدي والتدقيق ببطاقاتهم، كما صادرت ست مركبات بدعوى أنها غير قانونية.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، بلدة أماتين شرق مدينة قلقيلية، واعتقلت الشاب أنس محمد بري وفتشوا منزل ذويه. وذكر أن عدة دوريات عسكرية انتشرت في البلدة في ساعات الفجر الأولى ونصبت حاجزًا على مدخل البلدة لساعات.

وعلى حاجز قلنديا، اعتقلت قوات الاحتلال، أمس السبت، فتاة فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، وحيازتها سكينا.

وفي القدس، اعتقلت قوات شرطة الاحتلال خمسة مواطنين بينهم فتاة من منازلهم بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع المدارس في جبل المكبر، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط المطاط والقنابل الصوتية، ما أدى إلى حدوث مواجهات مع المواطنين، وتم اعتقال فتاة وأربعة شبان هم: أسيل عويسات، وكرم عبدو، ومحمد عطا عويسات، وعطا عويسات، وموسى عبدو.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال، التضييق على المزارعين في سبسطية شمال نابلس من فلاحة أراضيهم المحاذية لمستوطنة "شافي شمرون".

وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، بأن قوات الاحتلال منعت المزارعين من فلاحة أراضيهم المحاذية لمستوطنة "شافي شمرون"، وهددت بمصادرة المعدات في حال وجودهم في المنطقة.