الثلاثاء 04 يونيو 2019 11:02 ص بتوقيت القدس المحتلة

ليبيا تعلن اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

ليبيا تعلن اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

أعلنت ليبيا اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الفطر السعيد، وذلك عقب إعلانها السابق بأن يوم غدٍ الأربعاء هو أول أيام العيد.

جاء ذلك في بيانين منفصلين نشرته كلًا من دار الإفتاء التابعة للحكومة المؤقتة بالبيضاء، والهيئة العامة للأوقاف التابعة لحكومة الوفاق فجر اليوم الثلاثاء، حيث تم سابقًا الإعلان أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان وأن يوم غدٍ الأربعاء أو أول أيام عيد الفطر، بسبب تعذر رؤية هلال شوال.

ومن جانبها، أفادت الهيئة العامة للأوقاف التابعة لحكومة الوفاق، بأنه قد توجب بداية الإعلان على عدم ثبوت دخول شهر شوال، مشيرة إلى أنه إبلاغهم فيما بعد بثبوت رؤيته مساء أمس في عدة مناطق في ليبيا وهي سبها وبن جواد وسرت وبني وليد.

وأشارت دار الإفتاء الليبية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، إلى أنه بناءً على اتصال من قبل رئيس المحكمة العليا بالمجلس الأعلى للقضاء مساء أمس مع المفتي، وإخباره إياه بأنه ثبتت لديهم شهادة برؤية هلال شوال وصلتهم من بعض المحاكم التابعة لهم فجر اليوم، فإن دار الإفتاء أعلنت أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

وأفادت وكالة الأناضول، بأن العاصمة طرابلس شهدت بعد ذلك الإعلان عن إعادة فتح أبواب محالها التجارية حيث عادت حركة الأسواق لكي يتمكن المواطنين من شراء لوازم العيد.

يشار، إلى أن المحكمة العليا في السعودية أعلنت رسمياً أن اليوم الثلاثاء، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية الهلال.

ويذكر أن كلًا من الكويت والعراق وتركيا ولبنان وليبيا أعلنوا أيضًا أن يوم الثلاثاء، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت مصر والأردن أن الأربعاء هو غرة شوال.

المصدر : طرابلس