السنوار : المقاومة ستواصل مراكمة القوة لتحرير فلسطين

يحيى السنوار

أعرب رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، عن رفض حركته المؤتمر الاقتصادي في البحرين المقرر عقده في 25 و26 من حزيران الجاري.

كما جدد القيادي في حماس، الرفض الكامل لخطة الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة بـ"صفقة القرن" وكافة أشكال التطبيع مع إسرائيل، معلنا حالة النفير الوطني لمواجهتها.

وجاء ذلك خلال إفطار نظمته الحركة، مساء أمس الإثنين، في قطاع غزة، تحت عنوان: "موحدون ضد صفقة القرن"، بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وأكد السنوار على جهوزية حركته لتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة، والعمل معاً لمواجهة الصفقة وتحقيق الأهداف الوطنية للتحرير والعودة، وفق موقع "عرب 48".

كما وأشار إلى أن أخطر ما في "صفقة القرن" يتعلق بقضم الضفة الغربية وضمها للاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً: "نحن في فلسطين نشعر بالخذلان من النظام الرسمي العربي الذي يمتلك الأسلحة والمقدرات، ونحن نحفر الأرض بأظافرنا في غزة ليحمي مجاهدونا أنفسهم".

وقال السنوار: إن "صفقة القرن ستسقط بعز عزيز أو ذل ذليل، نريد من شعوب أمتنا على اختلاف طوائفها أن تقف صفاً واحداً لمواجهة تلك الصفقة".

وشدد على أن المقاومة ستواصل مراكمة القوة للتحرير والوقوف للعدو بالمرصاد، وردعه على التغول على الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكداً على استمرار المقاومة بكل الإبداعات والطرق في الحفاظ على حقوق شعبنا.

وقدم السنوار الشكر لإيران من أجل دعمها المقاومة، قائلا "أدعو الدول العربية لحذو حذوها ودعم المقاومة".