هنية: المقاومة تستعد لمعركة الحسم مع الاحتلال

هنية والمقاومة الفلسطينية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على أهمية الاستعداد لـ"معركة حسم الصراع" مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "نريد أن نُجِد ونجتهد ونستعد لمعركة ستحسم ولو بالضربات هذا الصراع".

ووفق وكالة "سوا" فإن رئيس حركة حماس أشار إلى أن "ما تابعه شعبنا، وما شاهده الاحتلال في معركة اليومين الذين سبقا رمضان، هو الحد الأدنى الذي تمتلكه كتائب القسام وفصائل المقاومة".

وأردف هنية: "اعتمادنا على الله ثم مقاومتنا وشعبنا والشعوب الأخرى"، مشددًا على تقدير حركته للشعوب الداعمة للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية".

ومن جهة أخرى، أفاد هنية، بأن الأولويات في المنطقة من المنظور الأمريكي الإسرائيلي، هو "كيف تتسيد إسرائيل هذه المنطقة وتتصرف بها وتحقق أحلامها من منطلق الدعم اللا محدود من قبل الأمريكان".

وأكد على أن المسار السياسي لـ"صفقة القرن "يتضمن إعادة مصفوفة الأعداء بالمنطقة، بحيث تكون إسرائيل ليست عدوة إنما جارة، وتكون المقاومة في فلسطين والمقاومة العربية وإيران هم الأعداء.

وشدد هنية قائلاً: "صفقة القرن لن تمر، ومصيرها الفشل ككل المشاريع التي استهدفت تصفية قضية فلسطين"، متابعا : "لا للمؤتمرات ولا للمؤامرات".