غالبية تؤيد عزل ترامب من منصبه

عزل ترامبل من منصبه

رام الله الإخباري

عبّر 76٪ من الديمقراطيين الأمريكيين عن تأييدهم لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في استطلاع للرأي جديد أجرته شبكة "سي أن أن" الأمريكية.

وبحسب استطلاع الشبكة، الذي ترجمته "عربي21"، فإن الـ 76 بالمئة من الديمقراطيين، يؤيدون المساءلة القضائية لترامب، بنسبة ارتفعت عن نيسان/أبريل الماضي، والتي كانت 69 بالمئة.

كما أظهرت النتائج أن 54 بالمئة من المستطلع آراؤهم يعارضون مساءلة ترامب، لكن اللافت في الأمر، ارتفاع نسبة البيض، من حملة الشهادات الجامعية المؤيدين لمساءلة ترامب، وبلغت نسبتهم 41 بالمئة.

وفيما يتعلق بتقرير المحقق الخاص روبرت مولر، رأى غالبية المستطلعين أن ترامب، "لا يفعل الشيء الكافي للتعاون مع التحقيقات بنسبة 53 بالمئة"، في حين أعرب مؤيدو الجمهوريين عن اعتقادهم، أن ترامب يواجه تحقيقات أكثر من أي رئيس سابق، وبنسبة 65 بالمئة.

وانقسمت الآراء المستطلعة بشأن ما إذا كانت التحقيقات عادلة مع ترامب، ولها ما يبررها، وقال 47 بالمئة :إنها محقة، في حين قال عكس ذلك 44 بالمئة.

وقال ثلثا الأمريكيين بنسبة 67 بالمئة: إن مولر "يجب أن يشهد علنا أمام الكونغرس"، وقال ذلك الديمقراطيون، بنسبة 88 بالمئة والمستقلون بنسبة 62 بالمئة، في حين أيد ذلك الجمهوريون بنسبة 49 بالمئة.

وأبدى 76 بالمئة من الأمريكيين تشاؤمهم، بشأن احتمالية تمكن ترامب والديمقراطيين في الكونغرس، من العمل سويا بشأن القضايا المختلفة بينما تستمر التحقيقات.

وذهب أغلبية المشاركين في الاستطلاع، إلى عدم موافقتهم على الطريقة التي يتعامل بها ترامب، بنسبة 56 بالمئة في حين وافق على طريقته 33 بالمئة.

عربي 21