الأحد 02 يونيو 2019 04:46 م بتوقيت القدس المحتلة

عزمي بشارة يسخر من "قمم مكة"..وأمير سعودي يرد بقوة

عزمي بشارة يسخر من "قمم مكة"..وأمير سعودي يرد بقوة

أثارت تغريدة عزمي بشارة، مدير المركز العربي للأبحاث وعضو الكنيست الإسرائيلي السابق، التي سخر فيها من القمم الخليجية والعربية والإسلامية التي استضافتها السعودية، غضب أمير سعودي.

ونشر بشارة تغريدة عبر صفحته على "تويتر" أمس السبت قال فيها: "بقي أن يقترح مستشارو العلاقات العامة العناوين الدعائية التالية: احضر قمة تحظى بقمتين مجانا! أو ثلاث قمم بتذكرة واحدة"، لتنال التغريدة أكثر من 13 ألف تفاعل منذ نشرها أمس.

من جانبه، ردّ الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، على بشارة بتغريدتين قال فيها: "ويصح كذلك من باب الدعاية: أحضر مستشار إسرائيلي واحصل على مئات المرتزقة مجانا".

وأضاف في تغريدة منفصلة: "كون عزمي بشارة صاحب القرار في قطر فهو يرى التفاهم معه بشكل مباشر أجدى فباستطاعته تغيير موقف قطر لو أراد.. لذلك هو مستاء من عدم ترؤسه لوفد قطر في قمم مكة ولكن هو يدرك أن ذلك غير ممكن فلا هو خليجي فيحضر قمة الخليج ولا هو عربي (الجنسية) فيحضر مع العرب ولا هو مسلم فيحضر مع المسلمين".

وعقد ​يومي الخميس والجمعة الماضيتين في مكة المكرمة بالسعودية قمتين خليجية وعربية طارئتين، من أجل التشاور والتنسيق مع الدول في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الاعتداءات الأخيرة على السعودية والإمارات.

 

المصدر : سبوتنيك