الجمعة 31 مايو 2019 08:51 م بتوقيت القدس المحتلة

الهباش يدعو المسلمين لزيارة القدس والإقامة فيها

الهباش يدعو المسلمين لزيارة القدس والإقامة فيها

دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، جميع المسلمين إلى زيارة مدينة القدس والصلاة في مسجدها، والإقامة مع أهلها.

وقال الهباش، خلال خطبة الجمعة في مسجد موسكو الكبير في روسيا الاتحادية، إن القدس هي عنوان الصراع بين الحق والباطل، وهي أحد أهم الرموز المكانية الدينية المرتبطة بالعقيدة الإسلامية أسوة بالحرمين المكي والمدني، وهي بحاجة لأهلها المسلمين من كل العالم، للحفاظ على هويتها وتاريخها وقدسيتها.

وأكد أن مدينة القدس والمسجد الأقصى، جزء لا يتجزأ من العقيدة الدينية التي يعتنقها مئات الملايين من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وهي جزء من وجود الأمة الإسلامية وحضارتها وتاريخها.

وأوضح أن تاريخ القدس هو تاريخ الأنبياء، إذ في مسجدها جُمع الأنبياء في ليلة الإسراء والمعراج، للتأكيد على أن وحدة العقيدة ووحدة الأمة الإسلامية مرتبطة ارتباطا وثيقا بحرية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وناشد الهباش مسلمي روسيا لدعم القدس وصمود أهلها في مواجهة السياسات الاسرائيلية العدوانية، وحثهم على شد الرحال إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني.

وأشاد بالمواقف الروسية الداعمة للحقوق الفلسطينية المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أننا سنستمر مع قيادتنا الشرعية في السير مع أصدقائنا وأحرار العالم حتى نستعيد حقوقنا كاملة.

المصدر : سوا