اول تعليق امريكي على اعدام مسؤولين كوريين شماليين

اعدام مسؤولين كورييين شماليين

رام الله الإخباري

علّق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على أنباء إعدام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مبعوثه الخاص إلى الولايات المتحدة، كيم هيوك تشول، بقوله: "إن بلاده ستحقق في صحة هذه التقارير".

وأكد بومبيو خلال مؤتمر صحفي في برلين، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تحاول التحقق من تقارير، أفادت بإعدام مسؤول كوري شمالي كبير، شارك في محادثات منع الانتشار النووي مع واشنطن.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية رأت التقارير التي تشير إلى مسألة الإعدام، وأنها تبذل قصارى جهدها للتحقق من ذلك.

وكانت وسائل اعلام دولية، ذكرت أن كوريا الشمالية أعدمت، مبعوثها الخاص إلى الولايات المتحدة الأمريكية كيم هيوك تشول كجزء من سلسلة اعدامات طالت مسؤولين كبار.

وقالت صحيفة "تشوسون إلبو" الكورية الجنوبية، أن مصدرا كوريا شماليا أكد لها أنه "تم التحقيق مع كيم هيوك تشول، وتم تنفيذ الإعدام بحقه مع 4 مسؤولين بوزارة الخارجية في مارس الماضي، في مطار ميريم".

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة معاريف العبرية، أن كوريا الشمالية أعدمت كيم هيوك تشول، كجزء من حملة إعدامات طالت كبار المسؤولين في البلاد الذين شاركوا في آخر قمة فاشلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

يذكر أن بومبيو بدأ اليوم الجمعة، جولة أوروبية تستغرق خمسة أيام بزيارة مؤجلة لبرلين، حيث من المتوقع أن يضغط على ألمانيا لتعزيز إنفاقها العسكري، وتجنب أي صفقات مع شركة "هواوي" الصينية، وإعادة النظر في مشروع خط أنابيب مع روسيا، بحسبما أفادت "رويترز".

 

روسيا اليوم