شاهد ..سرايا القدس تقصف دبابات اسرائيلية من الجو

سرايا القدس واسرائيل

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهداف آليتين عسكريتين بواسطة طائرة مسيرة في التصعيد الأخير، لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية.

وأشارت سرايا القدس خلال مقطع فيديو نشرته اليوم على موقعها الالكتروني، إلى أن مجاهديها تمكنوا من استهداف آليتين عسكريتين بواسطة طائرة مسيرة، وأن العدو تكتم على العملية وأخفى خسائره.

وكان قيادي كبير في سرايا القدس تحدى الرقابة العسكرية الصهيونية بالكشف عن حجم الدمار والخسائر التي لحقت بالعدو بفعل ضربات المقاومة.

وتوصلت فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار صباح يوم الاثنين السادس من الشهر الجاري، بعد اندلاع أخطر وأطول المواجهات بين الطرفين منذ حرب عام 2014.

وكانت الجولة الجديدة -وهي العاشرة- من التصعيد بين الاحتلال وفصائل المقاومة، الأطول والأعنف والأكثر ضحايا وخسائر، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس/آذار 2018.

وفي التصعيد الأخير، أطلقت المقاومة الفلسطينية نحو 690 صاروخا باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية بعمق أربعين كيلومترا، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض 240 منها، وأسفرت الهجمات الصاروخية هذه عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة عشرات آخرين بجروح وحالات هلع.