ارتفاع اعداد ضحايا حوادث السير من الفلسطينيين في الداخل المحتل

حوادث السير في الداخل المحتل

رام الله الإخباري

أظهرت إحصائيات رسمية ارتفاع عدد ضحايا حوادث الطرق المختلفة من الفلسطينيين في الداخل المحتل، حيث ارتفعت أعداد الضحايا بنسبة 12% عن العام الماضي.

وبحسب الاحصائيات التي نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر)، فقد لقي 123 شخصا بينهم 38 فلسطينياً مصرعهم في حوادث الطرق في الداخل المحتل، منذ مطلع العام الجاري 2019.

وأشارت الإحصائية، إلى أنه مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي لقي فيها 33 فلسطينياً مصرعهم في حوادث الطرق، ما يعني ارتفاع نسبة الضحايا نتيجة حوادث السير بنسبة 12%.

ولقي الشاب محمد إبراهيم، في الثلاثينيات من عمره، من يافا، مصرعه بعد أن أصيب بجروح وصفت بأنها بالغة الخطورة، في حادث طرق وقع بين مركبة ودراجة نارية كان يقودها في شارع "ييفت" الرئيس وسط المدينة أمس، الإثنين.

ووفق إحصائيات، سلطة الأمان على الطرق في دولة الاحتلال، فإنه "منذ مطلع العام 2019 قتل ستة أطفال من الفئة العمرية (0-14 عاما) من المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل، كما قتل عشرة شبان من الفئة العمرية (15-24 عاما) من المجتمع نتيجة حوادث السير.

فيما قتل أربعة أشخاص من كبار السن من المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل،في حوادث الطرق منذ مطلع العام، كما أن 13 شخصا من ضحايا حوادث الطرق العرب كانوا سائقي سيارة.

وأشارت الاحصائيات، إلى أنه منذ مطلع العام 2019 تورط 65 سائقا فلسطينياً في حوادث طرق قاتلة، كما لقي خمسة مستقلي مركبات بعجلتين مصرعهم منذ بداية العام 2019، ولقي اثنان من راكبي الدراجات مصرعهم منذ مطلع العام.

 

عرب 48