الحكومة ترد على المزاعم الاسرائيلية بشأن صرف 30 % من الرواتب

صرف راتب 30 %

علقت الحكومة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، على التقارير الإسرائيلية التي أفادت أمس الأحد، بأن السلطة ستصرف رواتب الموظفين بنسبة 30%، نتيجة الأزمة المالية. 

وأوضح المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم:" لا نريد أن نصدق الشائعات التي تروج عبر الإعلام الإسرائيلي، ونحن نثق بقدرتنا على تعظيم إنجازاتنا الداخلية والاعتماد على قوانا لمواجهة هذه المعركة".

وقال ملحم في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن "هذه الشائعات تأتي في إطار عملية الابتزاز"، مشدداً على أن "الحكومة تتدبر أمورها داخليا ولن تتأثر فيما يشاع حول تعميق الأزمة التي تخلقها إسرائيل من خلال السطو على أموال المقاصة".

وأضاف ملحم: "نحن مقتنعون ولدينا يقين بأننا سنجتاز هذه الأزمة وستمر مثل ما مرت أزمات سابقة ولكن بالصبر والتحدي وعدم الخضوع للابتزاز الإسرائيلي

والأمريكي"، معرباً عن التزام الحكومة بما تستطيع من موارد من أجل توفير المبالغ والنسب التي تستطيع توفيرها للموظفين نهاية كل شهر.

وصرح ملحم لوكالة "سوا" الإخبارية أمس الأحد، بأن رواتب الموظفين ستصرف قبل عيد الفطر "قد يكون يوم الأحد"، لافتاً إلى "النسب التي دفعت الشهر الماضي، هي ذاتها ستدفع هذا الشهر".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، قد ذكرت أمس الاحد، أن السلطة الفلسطينية معرضة لفرضية الانهيار الجدي والحقيقي نتيجة الأزمة المالية التي تمر بها، حيث من المتوقع في القريب العاجل ان تدفع رواتب موظفيها بنسبة 30% فقط.