علاء مبارك يطلب "واسطة" لأداء مناسك العمرة في رمضان

علاء مبارك والعمرة

داعب علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك أحد متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مطالباً إياه بإيجاد "واسطة" لحذف اسمه من قوائم الممنوعين من السفر لكي يسافر لأداء مناسك العمرة في العشر الأواخر من رمضان.

وجاء ذلك عقب طلب أحد متابعي علاء مبارك على صفحته الشخصية بموقع "تويتر" أن يتوسط له للسفر إلى الخارج، وقال مبارك رداً على ذلك: "معندكش أنت عشان أشيل المنع من السفر اللي من ٢٠١١ أروح أعمل عمرة في العشر الأواخر وأرجع! نقول يا رب".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للتدوينة التي نشرها علاء مبارك، وعلق أحد المدونين قائلا: "هذا حدث بالفعل وليس نكتة".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، قبول التظلم المقدم من نجلي الرئيس المصري الأسبق علاء وجمال مبارك و5 آخرين في القضية المتهمين فيها بالتلاعب بالبورصة، بكفالة مالية قدرها 100 ألف (نحو 5.5 آلاف دولار) لكل منهم، وحددت يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر لنظر القضية.

يشار إلى أن النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.