السبت 25 مايو 2019 12:48 م بتوقيت القدس المحتلة

البيرة ..الكشف عن مشروع ترفيهي خدماتي "استثنائي "

البيرة ..الكشف عن مشروع ترفيهي خدماتي "استثنائي "

أقدمت بلدية البيرة، اليوم السبت، على فتح استدراج عروض "تقديم خدمات استشارية وهندسية لإعداد تصاميم ومخططات هندسية كاملة وشاملة لمنتزه بلدية البيرة والساحة المقابلة لمبنى بلدية البيرة"، وذلك بحضور أعضاء من المجلس البلدي.

ومن المتوقع أن تبدأ أعمال تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الجاري، إذ يشتمل المشروع (الترفيهي – الخدماتي) تجميع فراغات حديقة منتزه بلدية البيرة والنافورة المركزية، إضافة لتأهيل الطابق الأرضي لمبنى المنتزه والساحة المقابلة لمبنى البلدية.

وأكد رئيس بلدية البيرة السيد عزام اسماعيل، على أن المشروع يعتبر من أكثر المشاريع الحيوية والمركزية في مدينة البيرة، اذ يهدف إلى توفير البنية الملائمة والقادرة على استيعاب النشاط الترفيهي والمجتمعي المحلي والوافد إلى مدينة البيرة.

وقال: "سيشكل المشروع مساحة للأطفال والأهالي والشباب لممارسة أنشطة مختلفة، كما سيستخدم كفضاء مجتمعي متنوع هام يعمل على خلق إبداع نوعي بين مجتمع مدينة البيرة بمكوناته المختلفة".

وبحسب البلدية، فقد تم الانتهاء من مرحلة التقييم الفني الأولي والنهائي للمشروع، كما وتم فتح العروض المالية، وقريباً سيتم توقيع الاتفاقية مع الشركة التي ستباشر بتنفيذ المخطط.

يشار إلى أن الساحة المقابلة لمبنى البلدية والتي سيقام عليها المشروع الترفيهي الخدماتي، تبلغ مساحتها 4654 متر مربع، ويقع على خط شرياني رئيس، إذ أن الساحة المقابلة لمبنى البلدية تقع على أهم شوارع المدينة وأكثرها حيوية ألا وهو شارع البلدية الذي يربط أهم ثلاث طرق في الضفة الغربية:

(شارع القدس –البيرة، و شارع البيرة – نابلس، وشارع البيرة – بيرزيت).