مسؤول عسكري ايراني كبير يكشف : قادرون على اغراق السفن الامريكية بأسلحة "سرية "

اسلحة ايرانية

رام الله الإخباري

أكد مسؤول عسكري إيراني كبير، أن بلاده قادرة على إغراق البوارج وحاملات الطائرات الأمريكية في الخليج من خلال استخدام الصواريخ و"الأسلحة السرية".

وقال الجنرال مرتضى قرباني مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، قد نلجأ إلى صواريخ وأسلحة سرية لإغراق البوارج وحاملات الطائرات الأمريكية في مياه الخليج"، بحسب ما ذكرت وكالة "ميزان" الإيرانية للأنباء.

وأضاف قرباني، "بوسع إيران أن تغرق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى الخليج بصواريخ و"أسلحة سرية، وأن أمريكا قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة، وإذا ارتكبتا أقل حماقة، سنغرقهما إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين".

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت حاملة الطائرات الأضخم في العالم للشرق الأوسط، بناء على ما قالت إنه تهديدات إيرانية باستهداف مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

وقال المسؤول الإيراني مهدداً، "نحذر العدو من أن ارتكابه أي حماقة ستلحق به خسائر كبيرة، أمريكا تخشى نفوذنا الإقليمي في المنطقة وإيجاد قوى شعبية ودفاعية في المنطقة من قبل إيران، خلق قوة رادعة لأمريكا وإسرائيل".

وأضاف، أن "أمريكا قلقة من صواريخنا الدقيقة القادرة على ضرب حاملات الطائرات، فلا تخيفونا من الحرب لأننا مستعدون لكافة الظروف، لا معنى للحديث عن أمن مضيق هرمز في حال منع صادرات النفط الإيرانية".

وتابع المسؤول الإيراني، أن "مساعي العدو لزعزعة أمن إيران لن تحقق أهدافها، وأن المواجهة بين أمريكا وإيران مصيرية لأن العدو يخيرنا ما بين الحرب وزعزعة الاستقرار".

واتهم مسؤول في الجيش الأمريكي، الجمعة، الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية المباشرة عن هجمات على ناقلات نفط قبالة الإمارات هذا الشهر، ما دفع الولايات المتحدة لنشر مزيد من القوات في المنطقة.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، إنه أبلغ الكونغرس الأمريكي بموافقته على طلب ارسال قوات ومعدات إضافية للشرق الأوسط، حيث تشمل هذه التعزيزات 1500 جندي وبطاريات باتريوت للتصدي للتهديدات والصواريخ.

 

روسيا اليوم