16 إصابة بالجمعة الـ59 لمسيرات العودة

88

رام الله الإخباري

أصيب، مساء اليوم الجمعة، 16 إصابة مختلفة من المتظاهرين في مسيرة العودة وكسر الحصار في أسبوعها الـ 59 بعنوان "التراحم والتكافل"، شرق قطاع غزة.

ووفقا لبيان وزارة الصحة، فإنها تعاملت مع 16 اصابة مختلفة بقنابل الغاز المباشر والأعيرة المطاطية،وتم علاجها في النقاط الطبية، من بينهم المسعفة المتطوعة داليا أبو ريدة، والمصور الصحفي عطا حدايد بعيار مطاطي شرق خزاعة بخان يونس.

من جانبها، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمة تحت عنوان "يوم القدس العالمي".

وقالت الهيئة في بيانها الختامي اليوم إن شعبنا يقف صفا واحدا على عدوه وعلى كل المتآمرين على قضيته ولا أحد يستطيع أن يملي على شعبنا حلولاً هابطة والحل الوحيد لقضيتنا هو جلاء الاحتلال.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وذلك في 5 مخيمات أقيمت شرقي القطاع على مقربة من السياج الفاصل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأدى القمع الإسرائيلي للمسيرات السلمية إلى استشهاد 305 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم 17335 إلى مستشفيات القطاع، بحسب إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

صفا