ترامب : لا حاجة لإرسال قوات إضافية لمواجهة إيران

الجيش الامريكي وترامب وايران

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إيران بـ"اللاعب الخطير" في المنطقة، مؤكداً عدم حاجة بلاده لإرسال قوات إضافية للشرق الأوسط.

وقال ترامب، إنه "لا حاجة لإرسال قوات أميركية إضافية إلى الشرق الأوسط بسبب إيران، لكنه أعلن استعداده للقيام بهذه الخطوة عند الضرورة".

وحول الاتفاق النووي، الذي وقعه أوباما مع إيران، قال ترامب، إن "الاتفاق النووي الذي وقعه أوباما كان مسرحية فظيعة، وإن إيران اتخذت مسارا خاطئا بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق".

وكان وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شانهان، قد أشار إلى أن الولايات المتحدة تبحث إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط من أجل حماية مصالحها.

وقال شانهان، "نبحث إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، وهل هناك ما يمكن أن نفعله لتعزيز حماية القوات في الشرق الأوسط؟ قد يتضمن الأمر إرسال قوات إضافية".

وزارة الخارجية الروسية، اتهمت الولايات المتحدة باستفزاز طهران، محذرة من عواقب ما تقوم به.

وقالت الناطق باسم الخارجية الروسية، ناريا زاخاروفا، إن "واشنطن تتعمد استفزاز طهران، وهذا الأمر يمثل مسارا خطيرا، وعلى واشنطن إلى التفكير في عواقب ما سمته السلوك العدواني تجاه إيران".

وأكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن بلاده لن تستسلم للضغط الأميركي ولن تتخلى عن أهدافها حتى إذا تعرضت للقصف، مشدداً على أن لدى بلاده القدرة على مواجهة أي اعتداء عسكري بالقوة.

وتزاداد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، عقب إرسال أمريكا حاملة طائراتها الأضخم إلى الخليج، في رسالة "ردع لإيران" وفق ما أكد مسؤولون أمريكيون.