هواوي تتلقى ضربات جديدة

هوواوي

رام الله الإخباري

أعلنت شركات اتصالات في اليابان وبريطانيا، تخليها عن التعامل مع شركة هواوي عملاق الهواتف الصينية، في أعقاب إعلان الولايات المتحدة، إدراج الشركة على اللائحة السوداء.

وأعلنت شركتان يابانيتين، تأجيل إطلاق التصاميم الجديدة لتقييم أثر العقوبات الأميركية، ووقف طلبات خاصة بهاتف هواوي الذي كان من المرتقب إطلاقه خلال الصيف.

كما قرر المشغلان "إي إي" و"فودافون" في بريطانيا، استبعاد هواتف هواوي الذكية المتوافقة مع الجيل الخامس من الطلبات الأولية قبيل إطلاقهما شبكاتهما في الأسابيع المقبلة.

وقال المتحدث باسم "فودافون" إن "الإجراء مؤقت في ظل حالة عدم اليقين في ما يتعلق بأجهزة هواوي 5 جي الجديدة"، فيما أكد المدير العام لـ"إي إي" مارك أليرا، أن شركته لن تعيد الاتجار بهذه الأجهزة قبل أن التأكد من حصولها على الدعم الكامل.

وسبق أن أعلنت شركة مايكروسوفت، استبعاد هواوي من الشركات المتعاونة معها، حيث تلتزم الشركة الأمريكية بما دعا له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واختفت صفحة منتج "MateBook X Pro" من متجر مايكروسوفت، حيث لا يؤدي البحث حاليا عن أجهزة هواوي إلى ظهور أي نتائج في المتجر، فيما ستواصل متاجر البيع بالتجزئة التابعة لمايكروسوفت بيع مخزونها الحالي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة MateBook X Pro إلى حين نفادها، حسب موقع "ذي فيرج"، فيما قد تتخذ مايكروسوفت قراراً أشد قسوة في حال أقدم على وقف تحديثات نظام "ويندوز 10" على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهواوي.

وأدرج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب هواوي على اللائحة السوداء، بعد اتهامها بالتجسس لصالح بكين في وقت تنفي الأخيرة هذه الاتهامات.

وتستورد الشركة الصينية، لوازم تصنيع هواتها منذ عدد من الدول أهمها أمريكا، التي تستورد مستلزمات منها بما يزيد عن 11 مليار دولار، من أصل 67 مليار دولار تستوردها الشركة لانتاج هواتفها.

 

 

 

 

 

موقع قناة الحرة