البحرية الامريكية تنفذ تدريباً عسكرياً لأول مرة قرب الصين وكوريا الشمالية

تدريبات امريكية قرب قاعدة غوام

رام الله الإخباري

أفادت البحرية الأمريكية، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا بدأت تدريبات بحرية هي "الأولى من نوعها" قرب غوام، وسط تصاعد التوتر مع الصين وكوريا الشمالية.

وأوضح بيان للأسطول السابع الأمريكي، أن التدريبات ستركز على "تمارين بالذخيرة الحية والعمليات الدفاعية المضادة للطيران والحرب المضادة للغواصات والإمدادات في البحر".

وأشار البيان إلى أن التدريبات التي أطلق عليها "باسيفيك فانغارد" أي طلائع الهادئ، تجمع أكثر من ثلاثة آلاف من بحارة الدول الأربع، بهدف "صقل المهارات وتعزيز التعاون العملاني في البحر".

وتشارك أستراليا في تلك التدريبات بفرقاطتين واليابان بمدمرتين وكوريا الجنوبية بمدمرة واحدة. ومن الجانب الأميركي تقود العمليات السفينة بلو ريدج، السفينة الرئيسية في الأسطول السابع.

وكانت الصين قد نددت في وقت سابق، بعبور سفينة حربية أميركية قرب جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، وذلك وسط تصاعد التوتر التجاري بين واشنطن وبكين.

يشار إلى أن غوام، البالغ عدد سكانها 160 ألف نسمة، كانت في قلب توتر نووي بين واشنطن وبيونغ يانغ عام 2017 عندما توعدت كوريا الشمالية بإمطار الأراضي الأميركية بالصواريخ.

 

 

الحرة