موقع عبري: فرص التصعيد مع غزة قائمة والجهاد الإسلامي قد يطلق صواريخ

القصف الإسرائيلي على غزة

رام الله الإخباري

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن تقديرات الجيش الإسرائيلي، تشير إلى أن فرص التصعيد لا تزال كبيرة جدا مع غزة، بالرغم من محاولات المستوى السياسي للتوصل إلى تسوية مع حماس بوساطة مصرية.

وقال الموقع، إن "قيادة المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي قد أجرت تغييرات في خططها العملياتية منذ تولي رئيس الأركان الجديد الجنرال أفيف كوخافي لمنصبه قبل أشهر، بهدف رفع مستوى جهوزية الوحدات المقاتلة التي ستشارك في أي عملية عسكرية واسعة مع غزة، بما في ذلك التجهيزات الهندسية في فرقة غزة ومناطق القتال المتوقعة".

وزعم الموقع العبري، أن "استمرار الضغط الأمريكي على جمهورية إيران قد يدفع الجهاد الإسلامي الى إطلاق صواريخ من غزة على إسرائيل".

وادعى الموقع، بأن "إيران شجعت الهجمات الصاروخية التي نفذتها الجهاد الإسلامي على إسرائيل مؤخراً ولكن ليس بتعليمات واضحة".

وأشارت، التقديرات العسكرية للجيش، إلى أن حركة الجهاد الإسلامي قد تقوم بشن هجمات إضافية من غزة بما في ذلك عمليات القنص أو إطلاق صواريخ مضادة للدبابات 

وفي السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نائب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي إيال زامير، توجه إلى بروكسل هذا الأسبوع، لحضور اجتماع رؤساء الأركان، وبقي رئيس الأركان الجنرال آفيف كوخافي في إسرائيل مما يشير إلى مستوى التوتر في المنطقة.

 

عكا للشؤون الإسرائيلية