ليبرمان وزيراً للحرب بعد موافقة نتنياهو على كل طلباته

نتنياهو وليبرمان

رام الله الإخباري

مع اقتراب انقضاء مهلة تشكيل الحكومة الإسرائيلية، توصل رئيس حكومة الاحتلال وزعيم الحزب الليكود بنيامين نتنياهو لاتفاق مع زعيم حزب " "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، لانضمام الأخير إلى الائتلاف الحكومي.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت، فإن ليبرمان سيتسلم منصب وزير الأمن بعدما حصل على كل مطالبه وفق ضوابط معينة بشأن حركة حماس في قطاع غزة/ حتى لا تكون هناك عودة إلى النقطة التي استقال ليبرمان بسببها.

وأشارت الصحيفة، إلى حزب ليبرمان، سيحصل على مقعد  وزارة الهجرة، إلى جانب حقيبة الأمن، إلا أن التفاهمات لم تشمل قضايا شائكة مرتبطة بقانون التجنيد وموضوع الدين والدولة، فهناك خلافات بين الطرفين لا زالت قائمة.

وذكرت القناة الـ 13 العبرية، أمس الأربعاء، أن ليبرمان اجتمع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بمصادقة نتنياهو، كما أجرى محادثات مع قادة الأجهزة الأمنية، وبضمنهم رئيس الشاباك، بعد لقاء مطول مع نتنياهو.

وزاد نتنياهو من وتيرة لقاءاته مع رؤساء الأحزاب خلال الفترة الأخيرة، للتوصل لتشكيل الحكومة قبل انقضاء المهلة الممنوحة لنتنياهو، حيث تم التوصل لمفاوضات مع حزب شاس، أما المحادثات مع "يهدوت هتوراه" فتوصف بأنها معقدة أكثر، إلا أن مسؤولين في الليكود قالوا، يوم أمس، أنه حصل تقدم باستثناء "قانون التجنيد".

 

عرب 48