الأربعاء 22 مايو 2019 03:56 م بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنوا غلاف غزة ..18 عاما من الهلع والخوف

مستوطنوا غلاف غزة ..18 عاما من الهلع والخوف

وصفت وسائل اعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، الوضع النفسي لسكان مستوطنات غلاف قطاع غزة بالمنهارة والسيئة جدا، عبر ثمانية عشر عاما من اطلاق المقاومة الفلسطينية الصواريخ تجاهها.

وعبّرت القناة العبرية الثانية في تقرير لها حول هذا الأمر، عن أن الحالة النفسية لسكان مستوطنات غلاف قطاع غزة خلال 18 عامًا بأنها "تنهار تحت ضغط روادها مع استمرار موجات التصعيد.

ووفقا لترجمة وكالة "صفا" المحلية للتقرير، فقد بيّن أن الكثيرين من الآباء الإسرائيليين لم يتمكنوا من الحصول على معالجين نفسيين لأبنائهم بسبب الضغط وتقليص طاقم الدعم النفسي في المراكز الصحية في مستوطنات الغلاف.

وأوضحت عن الوضع النفسي في الغلاف أنه سيء للغاية، وخصوصا أيام التصعيد الأخير مطلع رمضان الجاري، حيث طلب آباء من مجالس الغلاف عدم تشغيل الصافرات أو إطلاق المفرقعات خشية إعادة أطفالهم إلى دائرة الأزمات النفسية.

يشار إلى أن 5 مستوطنين إسرائيليين قتلوا وأصيب ما يزيد عن 130 آخرين بجراح في عمليات القصف والاستهداف التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بجولة التصعيد الأخيرة قبل نحو أسبوعين.

وأطلقت فصائل المقاومة رشقات صاروخية كبيرة المستوطنات والمدن في جنوب الكيان الإسرائيلي ما دفع أكثر من 40% من سكانها للنزوح منها.

المصدر : صفا